Sunday, June 17, 2007

لبنان

لبنان يا حبيبتى يا رفيقتى يا بنيتى
قلبى يعتصر الما عليك
يا زهره بين البلدان
يا نسمه بين الاغصان
هدموكى واحرقوكى
صرتى ممزقه الاشلاء
دم احبابى يروى ترابك
وسينبت صبرا من مراراته
اغصان اشجارك صارت باكيه
وسمائك صارت داميه
قذائف الغازى محت شمسك وقمرك
صارت تضرب وتطعن قلوبنا
صارت تمزق اشلائنا
صارت تخنق انفاسنا
ابكى ليلا ونهارا على اطفالنا
فباتوا باكيين عاريين خائفين
ضاعت ضحكاتهم طمست افراحهم
سكتت اصواتهم
فغناء بلابلهم صار نحيبا
الدنيا كلها صارت تبكيهم
قتل الباغى عذوبتهم وبرائتهم
طمس هويتهم
احرق المساجد واغلق الشوارع
اقتلع حتى بذور النبات
ملأ العالم بحقده وكرهه
وفى وسط كل الدمار
فى وسط تلك الاخطار
فى قلب الياس الدامى
فى ظلمه ليل كئيب نحيب
تُولد طفله بريئه
تبكى عيناها فى اول وهله
ولكن ليس بكائها كبكاء باقى الاطفال
فهى تبكى ما لم ترى عيناها
ولكن تبكى ما احسه قلبها
وانا الان اتامل عينيى الطفله
اتامل ملامحها
ارانى اجد الامل يتوهج فى انفاسها
علها تاتى بمن ينقذنا
فمن اين اتى صلاح الدين
اتى من ام كانت طفله
كانت فى مثل برائتها ورقتها
فعندما لمست اناملها ارتجف قلبى
ارتعشت روحى وانفاسى
وتمنيت يوما ياتى و يُحررنا
يُحطم واقعنا المؤلم ويُغير عالمنا المظلم
انتظر اليوم بفجر يُشرق ويُحررنا
انتظر الشمس تُذيب عدونا وتُحرقه
ليتك تأتى يا يوم
ليتكى تاتى يا شمس
فانا انتظركم وانتظر طفلتى بوليدها
واعلم انكم ستاتون جميعا
الى زهره قلبى لبنان



كتبتها قديما ايام ضرب لبنان الحبيبه من اليهود الملاعيين
ولكنى الان اعتصر الما على ما يحدث فى فلسطين
وما يحدث بين المسلمين
فقد صاروا يضربون بعضهم البعض
يقتلون بعضهم البعض
عندما كتبت تلك الكلمات كنت اعتصر الما من اعداء الاسلام
وانا الان اعتصر الما على ما صار اليه المسلمين من فرقه
بالامس كنت ادعى الله ان ياخذ حقنا من اليهود
والان
بماذا ادعى عندما ارى المسلم يقت اخيه المسلم
لا حول ولا قوه الا بالله
انا لله وانا اليه لراجعون
اللهم اجمع شتاتنا
اللهم اهدى المسلمين وانزع الشيطان من قلوبهم
اكتب كلماتى ويملؤنى حزنا عميقا على ما يحدث الان فى فلسطين بين فتح وحماس
هداهم الله وجمع شملهم
لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين

2 comments:

امنية said...

:(
الواحد مش قادر يتفرج على اخبار تانى
اعصابى تعبت بجد:(
من ساعه احاث نهر البارد
ربنا يستر
كلمات معبره جدااا يا سمسمتى
بارك الله فيكى
احبك فى الله صدقا

asmaa said...

مونى الغاليه احبك فى الله من كل قلبى
نيجى للى بيحصل بقى اقولك ايه بس
والله العظيم الى بيحصل حارق دمى بشكل
وبقول يا ربى بدل ما ندعى على اليهود لانهم بيقتلوا المسلمين
ادعى اقول ايه بس
بقينا بنقتل بعض
لا حول ولا قوه الا بالله
اللهم اعفو عنا